أخبار متعلقة

عملية الشروق

ما وراء انسحاب عملية الشروق فجأة من الهلال النفطي بليبيا؟

أثار الانسحاب المفاجئ لعملية الشروق، المكلفة من رئاسة أركان المؤتمر الوطني العام بحماية المرافئ والحقول النفطية، تكهنات عديدة، خاصة أنها انسحبت دون أوامر مباشرة من رئاسة الأركان العامة، بل بقرار محلي من مدينة مصراتة، كون هذه القوات تتشكل بالأساس من مصراتة.

27-Mar-15 11:47 PM

"الشروق" الليبية: تنظيم الدولة قتل 12 من أفرادنا بسرت

قال مصدر لـ"عربي21" إن تنظيم الدولة في ليبيا هاجم، اليوم الأربعاء، نقطة أمنية لقوات عملية الشروق في النوفلية، شرق مدينة سرت، أسفرت عن مقتل 12 فرداً منها، بالإضافة إلى إصابة أربعة آخرين..

18-Mar-15 02:05 PM

عملية "الشروق" في سرت تتجنب تنظيم الدولة كي تتفرغ لحفتر

يحاول قادة "عملية الشروق" عموما والكتيبة 166 خصوصا؛ تفادي الاشتباكات المباشرة مع تنظيم الدولة في سرت، بسبب انشغالهم في معارك للسيطرة على الموانئ والحقول النفطية.

16-Mar-15 11:44 PM

"الشروق" تسقط طائرة حربية تابعة لحفتر في ليبيا

قال الناطق الرسمي لـ"عملية الشروق" المكلّفة من المؤتمر الوطني بتحرير الموانئ النفطية، إسماعيل الشكري، إن قواته أسقطت طائرة حربية تابعة للواء المنشق خليفة حفتر، في المنطقة بين مدينة سرت ومنطقة بن جواد.

13-Feb-15 01:47 PM

قضاء ليبيا يؤجل نظر الطعون بقانون العزل السياسي

أجلت الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا الليبية، إلى الثاني والعشرين من شباط/ فبراير المقبل، النظر في الدعوتين المرفوعتين للطعن في قانون العزل السياسي.

28-Dec-14 02:17 PM

اتساع حريق ميناء السدرة النفطي شرقي ليبيا

انتقلت النيران التي اندلعت يومي الخميس والجمعة الماضيين، في ثلاثة صهاريج للنفط الخام بميناء نفطي شرقي ليبيا، إلى صهريجين آخرين، السبت، بعد أن فشل رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق.

27-Dec-14 05:03 PM

حكومة طبرق تحذر من سيطرة إرهابيين على موارد النفط

اتهمت حكومة قوات عملية الشروق التابعة للمؤتمر الوطني الليبي العام على أنها تسعى للسيطرة على النفط لتمويل الإرهاب

20-Dec-14 04:39 PM